فقدان الوزن هو من أهم الأمور التي تكسب الشخص الصحة والعافية في جسده ، تختلف طرق فقدان الوزن تبعاً لعمر و وزن الشخص ، من أفضل الطرق لفقدان الوزن الزائد هو شرب الشاي الأخضر ، لما يحتويه من فوائد عديدة ، كزيادة سرعة الأيض ، وفقدان الشهية .


فوائد الشاي الأخضر

يعمل كمضاد للأكسدة ، وبالتالي صحة كبد جيدة ، و تأثير إيجابي على فقدان أو المحافظة على الوزن .
زيادة معدل الأيض ، وبالتالي حرق سعرات حرارية أكثر .
يساعد على خفض ضغط الدم .
يحمي القلب من الأمراض .
تحسين وظائف القولون ، ويطرد الغازات من المعدة .
يعمل على تنظيم حركة الأمعاء .
يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الرديء ، ويزيل الدهون المترسبة على جدار الأوعية الدموية .
يحافظ على نضارة البشرة .

أضرار الشاي الأخضر
يجب الإعتدال في شربه ، وعدم الإكثار منه ، أي أنه يتم شرب 3 أكواب منه يومياً ، وعدم الزيادة على ذلك .
شرب الشاي الأخضر بعد الوجبة بساعتين ، لأنه يقلل من امتصاص الحديد في الجسم .
الإكثار من شرب الشاي الأخضر يعمل على فقد الجسم للكالسيوم ، وهذا غير صحي لأن الكالسيوم يحتاجه الجسم ، وهو مفيد للجسم أيضاً .
يحتوي الشاي الأخضر على نسبة قليلة من الكافيين ، يجب عدم الإكثار من شربه يومياً ، لما له من آثار جانبية عديدة منها : حدوث صداع في الرأس ، وزيادة العصبية ، عدم انتظام في معدل ضربات القلب ، أرق ، مشاكل في النوم .

استخدام الشاي الأخضر
يجب الإعتدال في تناوله ، وعدم الإكثار منه في اليوم ، وحتى يتم فقدان الوزن بطريقة آمنة وفعالة ، علينا بالجمع بين نظام غذائي جيد مع ممارسة التمارين الرياضية ، وعند إستعمال مكملات الشاي الأخضر لفقد الوزن عليك أولاً بأخذ نصيحة الطبيب .
الشاي الأخضر له العديد من الفوائد وأهمها فقدان الوزن ، هذا يعني أن الشاي الأخضر يمكن العديد من الأشخاص لفقدان وزنهم بطريقة طبيعية وآمنة وصحية أيضاً .

دراسات عن الشاي الأخضر
أظهرت الدراسات الحديثة أن الشاي الأخضر ، يساهم في حرق دهون الجسم بسرعة وبطريقة صحية ، بحيث يسرع عملية حرق الدهون ، توليد الحرارة اللازمة لحرق الدهون .