حبوب زيت كبد السمك

يعتبر زيت كبد السمك من أشهر أنواع الفيتامينات التي لها فوائد صحيّة متعدّدة، بسبب احتوائها بشكل كبير على الأحماض الدُهنية التي لا تكون نسبتها عالية في الأسماك العادية،
حيث يتم استخراجها وتجميعها من الأنسجة الدهنية لسمك السلمون، والتونة، والسردين، والماكريل، وسمك الشره الكبير وغيرها، وسوف نقدم لكم في هذا المقال الفوائد العديدة لحبوب زيت كبد السمك.

فوائد زيت كبد السمك
للتخسيس

في الغالب تستخدم حبوب زيت السمك لزيادة الوزن، كما أنّها في ذات الوقت تستخدم أيضاً لتخسيس الوزن الزائد، فيتم تناولها أثناء ممارسة الرياضة ممّا يساعد في حرق الدهون بشكل أفضل، وأسرع للحصول على جسم رشيق ومتناسق.

للجنس
تعتبر حبوب زيت السمك من أنجح العلاجات لزيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال، وزيادة حركتها داخل الجهاز التناسليّ عند المرأة، كما أنّها تزيد من الخصوبة بشكل فعّال ممّا يؤدّي إلى زيادة فرص الحمل.

للبشرة
يزوّد زيت السمك البشرة بالرُطوبة والحيويّة ويساعد على التخلّص من الجفاف كما يعالج الكثير من الأمراض الجلديّة كالطفح الجلدي، والإكزيما، والحكّة، واحمرار الجلد، كما يساعد في الوقاية من الالتهابات الجلديّة المختلفة.

للعظام
يخفّف من التهاب المفاصل، ويستخدم في علاج هشاشة العظام والكسور، خاصّة لدى السيدات، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (د)، الذي يعزّز من امتصاص الكالسيوم، ممّا يجعله عنصراً هاماً لنموّ العظام وتقويتها.

لزيادة الوزن
تساعد حبوب زيت السمك في زيادة الوزن، والحصول على الوزن المثاليّ للذين يعانون من النحافة الشديدة، حيث تحتوي هذه الحبوب على الكثير من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم.

للأطفال
يعتبر زيت كبد السمك من الأطعمة المتكاملة التي تحتوي على كلّ ما يلزم الطفل من الفيتامينات والمعادن، حيث يمكننا إدخال زيت السمك في طعام الأطفال لكن بعد مرورالعام الأول من ولادته
وعند الضرورة فقط، فلهذه الحبوب آثار إيجابيّة على نموّ الطفل، وتقوية العظام و تعزيز عمل الدماغ ونموّه، كما أنّها تعزّز جهاز المناعة لدى الطفل.

فوائد عامّة
يحافظ على صحّة العين، كما يعالج الاكتئاب، ويقي من الأمراض العقلية كالزهايمر والخرف، ويساعد على زيادة نسبة التركيز، والنشاط الذهنيّ والجسديّ.

أضرار الإكثار من زيت كبد السمك
يُسبّب تناول زيت السمك بشكل دائم ومستمرّ حدوث بعض المشاكل الصحية والشعور بانتفاخات في البطن مثل حرقة المعدة، والقيء، والغثيان، والتعب،
وحدوث نزيف في الأنف، كما يسبّب تساقط الشعر وتلفه، والشعور بانتفاخات في البطن، ووجع في القولون، وتعكّر المزاج والاضطرابات.