فوائد فيتامين E للبشرة

يعتبر فيتامين E من مضادات الأكسدة القويّة، والذي يمكنه أن يساعد في إبطاء ظهور التجاعيد على البشرة وفي تحسين فاعلية واقي الشمس المستخدم، وعندَ استخدام فيتامين E بشكلٍ موضعي على البشرة يمكن ملاحظة التحسن عليها، ولكن يجب البحث على عنصر دل-ألفا- توكوفيرول (dl-alpha-tocopherol) على العلبة، فهي الصيغة الوحيدة التي أثبتَ أنّها تؤدي إلى التحسّن.
كما يساعد فيتامين E الجسم على تنظيم مستويات الريتنول، والتي تعتبر من الأمور الأساسيّة من أجل الحصول على بشرةٍ صحية.
ومن المستحسن استخدام فيتامين E على شكل دهنٍ موضعي، وعن طريق الفم أيضاً، حيثُ له أهمية كبيرة مثل شفاء الجروح، وتحسين علامات التمدد في الجلد، وله الكثير من الفوائد عندما يتعلق الأمر بمقاومة الشيخوخة، والسرطانات. وله دورٌ كبير في حماية أغشية الخلايا الدهنية من أضرار الجذور الحرّة


فوائد فيتامين E للشعر

يساعد فيتامين E على إصلاح الأنسجة وبنائها، ولهذا يمكن تطبيقه على فروة الرأس، من أجل المساعدة في تقليل الالتهابات، وإصلاح الإضرار التي حصلت للبصيلات في فروة الرأس، ويساعد هذا الفيتامين على جعل البصيلات صحيةً، وهذا الأمر من شأنه أن يشجع على نمو الشعر. ووفق مركز جامعة ميرلاند الطبية وجدَ أن فيتامين E، يوجد بشكلٍ طبيعي في العديد من الأطعمة، وهو متاح ايضاً على شكل مكملٍ غذائي يمكن شراؤه.
وهو يساعد على نمو الشعر بشكلٍ صحي، ولهذا فمن الضروري أن يشمل النظام الغذائي على فيتامين E من أجل إصلاح الشعر الجاف والتالف وعلاج التقصف.

مصادر فيتامين E في الطعام
يمكن إيجاد فيتامين E في العديد من الأطعمة، ومنها البيض، والمكسرات، والزيوت النباتية، والورقيات الخضراء، والحبوب المقواة وغيرها.
فيوجد في اللوز، البندق، بذور عباد الشمس، زبدة الفول السوداني، الفول السوداني، الكرنب، السبانخ، البروكلي، الطماطم، زيت بذرة القمح، زيت عباد الشمس، زيت الصويا، زيت الكانولا، زيت الذرة، الكيوي، المانجا، التوت، والشوكلاته الداكنة