التخلّص من دهون البطن

يطمح الجميع للحصول على الجسم المثالي والمنحوت وخاصة النساء، إذ تتّبع الكثير من الوسائل المختلفة للتخلّص من الدهون الزائدة وخاصّة دهون البطن التي تخلف وراءها ما يسمّى بالكرش والذي يعتبر مشكلة شائعة يعاني منها معظم الأشخاص، ويحصل الكرش نتيجة تركز الدهون في منطقة البطن التي تنشأ عن تناول الأطعمة الدسمة وقلة ممارسة الرياضة وغيرها من الأمور الأخرى التي تساهم بشكل كبير في زيادة الدهون..

طرق التخلّص من دهون البطن
اتبع الطرق التالية التي تُساعد في التخلص من دهون البطن:

الماء مع الإضافات: يساعد الماء في التخلّص من دهون البطن ويفضل، إضافة إليه القليل من شراب الليمون أو بعض الشرائح منه حيث يساهم بطريقة فعالة للتخص من الدهون.
البطيخ: يعتبر البطيخ من الفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء ممّا يعطي الرطوبة والانتعاش للجسم، كما يحتوي على مادّة تعرف بالارجينين، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية فعالية هذه المادّة في التقليل من نسبة الدهون بالاضافة لتعزيز الأيض في الجسم.
شراب الأناناس: من العروف أنّ الأناناس يحتوي على مادة تسمى البروميلين، من خلال ما تحتويه من انزيم يساعد على تكسير البروتين والمساهمة في سهولة عملية الهضم والتخلص من الانتفاخات، كما يمكن إضافة بذور ثمرة الكتان والتي تمتلك أحماضاً دهنية تساعد في محاربة دهون البطن.
أنواع الشوكولاتة وخاصة الداكنة: تعمل الشوكولاتة وخاصة الداكنة على تقليل الشهية والإقبال على الطعام، إذ تعتبر طريقة مناسبة لفقدان الوزن، ويمكن تناول مشروب الشوكولاتة في الصباح كبديل عن الفطور أو بين وجبات الطعام؛ حتّى تقلّل من الشهية لفترات طويلة في اليوم.
شراب التفاح: يحتوي التفاح على نسبة مرتفعة من الفيتامينات المنوعة والأملاح اللازمة، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعطي شعوراً بالشبع، وقد أثبتت الدراسات العلمية على مساهمته في تقليل الكولسترول في الدم والذي يكون بمستوى أعلى لمن يعاني من دهون البطن.
العصير المستخرج من الطماطم: تعمل الطماطم على تخفيض نسبة الدهون وذلك لاحتوائها على نسبة قليلة من الكربوهيدرات والسكر، وتعتبر غنية بعناصر المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والعديد من الفيتامينات المفيدة للجسم.

فوائد بعض المواد الغذائية
تعرّف على أهم الفوائد الغذائية والتي تساعدك في التخلص من دهون البطن:

شراب الليمون: يقوم الليمون بتقليل مستوى السكر المتركز في الدم، ويساهم في تخفيض مستوى إنتاج الإنسولين مع ارتفاع نسبة التفاعل الكيميائي في الجسم والذي بدوره يساعد على التخلص من الدهون، وقد أثبتت الأبحاث أنّه في حالة تناول الحمضيات قبل وجبات الطعام بدقائق فإن ذلك يساهم في التخلّص من الوزن الزائد بمقدار اثنين من الكيلوغرامات خلال الشهر.
العصير المستخرج من السبانخ: تحتوي السبانخ على نسبة كبيرة من مادة الكلوروفيل الضرورية للجسم، بالإضافة لاحتوائها على الحديد والكالسيوم وغيرها من العناصر المهمة والمفيدة، ممّا يساعد الجسم على تلقي الكمية المطلوبة من الأكسجين والتخلّص من المواد السامة والحفاظ على نسبة دهون قليلة في الجسم.
الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للاكسدة التي تعمل على محاربة الدهون المتراكمة في البطن والتخلّص منها، عن طريق تناول كوب واحد منه قبل البدء بممارسة الرياضة، حتّى يتمّ حرق سعرات حرارية بشكل أكبر.