الفواكه

يوجد الكثير من الأطعمة الموجودة في الطبيعة كالفواكه والخضروات، والتي تعزز عمليات الأيض في الجسم، وتحسّن عملية الهضم، وبالتالي تزيد من سرعة حرق الدهون، وتحمي من مشكلة السمنة، والزيادة المفرطة في الوزن، وهنا في هذا المقال سوف نتحدث عن أكثر الفواكه حرقاً للدهون.
أكثر فاكهة تحرق الدهون

الأفوكادو: يحتوي على الأحماض الدهنيّة الصحيّة التي تعادل الدهون الموجودة في المكسرات، وزيت الزيتون، بالإضافة إلى احتوائه على أوميغا 9، والذييسرّع حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة، وزيادة معدل الأيض، والتمثيل الغذائيّ.

جوز الهند: غني بالدهون الثلاثية التي تزيد من معدلات التمثيل الغذائيّ والأيض، كما يعطي الشعور بالشبع، وبالتالي يقلّل من إقبال الشخص على تناول الطعام بكمياتٍ كبيرةٍ.

الليمون: يحتوي على مضادات الأكسدة المهمة لنشاط الكبد، والذي بدوره يزيد من إفراز العصارات الهضميّة، التي تهضم الدهون سريعاً وتحرقها، وتزيد من سرعة عمليّة الأيض.

الجريب فروت: تُثبت العديد من الدراسات بأنّ الجريب فروت من أهمّ الفواكه التي تساعد على خسارة الوزن، وذلك لاحتوائه على كمياتٍ كبيرةٍ من الماء، والألياف، التي تعطي الشعور بالشبع، وتقلّل من الإقبال على تناول الطعام.

الطماطم: غنية بالفيتامينات، والألياف، والليكوبين النباتيّ، والكارنيتين الذي يحفّز حرق الدهون، وعمليات الأيض.

الفراولة: تساعد على فقدان الوزن سريعاً، وذلك من خلال تحفيزها لنمو الهرمونات المساعدة في حرق السعرات الحراريّة: كاللبتين والأديبونكتين، واللذان يحفزان عملية الأيض.

الكمثرى: تحتوي عل نسبةٍ عاليةٍ من الألياف التي تعطي الشعور بالشبع لفتراتٍ طويلةٍ، وبالتالي تقلّل الشعور بالجوع، كما تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الماء، والتي تتخلّص من سموم الجسم، وفضلاته.

التوت: يعتقد العديد أنّ حبة التوت الصغيرة غير قادرةٍ على تحقيق الفوائد، ولكن في الحقيقة يُعتبر التوت فعالاً جداً في التخلّص من الوزن الزائد، وحرق السعرات الحرارية؛ لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من البكتين، والألياف المهمّة للتخلّص من دهون الجسم الضارة.

الخوخ : إنّ الخوخ يعتبر فاكهةً مثاليةً في التخلّص من السعرات الحراريّة، فهو يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من البوتاسيوم، والفيتامينات، التي تزيد معدلات عملية التمثيل الغذائيّ في الجسم، وبالتالي التخلّص من الوزن الزائد.

التفاح: يحتوي على نسبةٍ قليلةٍ من السعرات الحراريّة، وعلى نسبةٍ كبيرةٍ من الألياف، والبوتاسيوم، وبالتالي فهي تساهم في فقدان الوزن سريعا، وكذلك يتخلّص التفاح من السموم الموجودة في الجسم.

الرمان: يساهم بشكلٍ كبيرٍ في فقدان الوزن؛ وذلك لاحتوائه على مركبات البولي فينول التي تقلّل الشهيّة، مما يؤدي إلى تقليل كمية الطعام المتناولة.