الرجيم الأفضل

عندما نتحدّث عن الرجيم الأفضل فأننا نهدف لإنقاص وزن الجسم من خلال عمليّة حرق الدهون الزائدة بالجسم، وليس حرق للعضلات أو تخفيض نسبة السوائل في الجسم، فعندما يفقد الجسم الدهون يكون من الصعوبة أن تعود مجدّداً في حال تم اتّباع نظام غذائي صحي بعد الرجيم، بالإضافة لممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة ثلاث مرات بالأسبوع، من أجل المحافظة على رشاقة الجسم وتثبيت الوزن، وأهم ما في هذا الرجيم أنّه غير قاسٍ، ويوفر للجسم أغلب العناصر الغذائية التي يحتاجها، كما أن هذا الرجيم يتناسب مع جميع الفئات العمرية لكلا الجنسين، ولكن قبل البدء بالرجيم يُفضَّل استشارة الطبيب أو أخصائي تغذية للحصول على أفضل النتائج.

النظام اليومي للرجيم

اليوم الأول
الإفطار: يبدأ بكأسين من الماء على الريق، ثم تناول قطعتين من الفاكهة، وقطعتين من الخضار حسب الرغبة، أو تناول بيضتين مسلوقتين بدون الخبز، وكوب من الشاي بدون سكر.
الغداء: صدر دجاج مسلوق، وقطعتان من الخضار، وقطعتان من الفواكه.
العشاء: علبة فول أو زبادي بدون دسم.

اليوم الثاني
الإفطار: كأسان من الماء على الريق، بالإضافة لبيضتين مسلوقتين.
الغداء: قطعة لحم مشوي، وقطعتا خضار وقطعتان من الفواكه.
العشاء: ثلاث حبات جزر.

اليوم الثالث
الإفطار: كأسان من الماء على الريق، وقطعتان من الفاكهة وقطعتان من الخضار حسب الرغبة، وكوب من القهوة بدون سكر.
الغداء: مقدار صحن متوسط أرز أسمر، وصدر دجاجة مشوي، وقطعتان من الفاكهة وقطعتان من الخضار.
العشاء: علبة تونة مغسولة بالماء ومصفاة، أو بدون زيت.

اليوم الرابع
الإفطار: كأسان من الماء على الريق، وبيضتان مسلوقتان أو قطعتان من الخضار وقطعتان من الفواكه، وكوب من الشاي بدون سكر.
الغداء: سمك أو لحم مشوي، وقطعتان من الفاكهة وقطعتان من الخضار.
العشاء: زبادي بدون دسم.
اليوم الخامس والسادس: تكرار نظام يومين من الأيام السابقة، واليوم السابع لك مطلق الحرية بالأكل ولكن بشرط الابتعاد عن السكريات والأغذية المعلبة، والأغذية المقلية.
مدّة الرجيم لا تقل عن شهرين.

نصائح عند اتباع الرجيم
الإكثار من شرب الماء بما لا يقل عن لترين باليوم، مع الاعتياد على ذلك خلال وبعد الرجيم.
محاولّة التقليل أو الابتعاد عن الملح أو المواد المملّحة خلال فترة الرجيم.
بعد الانتهاء من الرجيم يُنصح بعدم إعادّة الرجيم مرّة أخرى إلا بعد استشارة الطبيب أو المختصّين.
يُنصح بممارسة رياضة المشي بمعدل نصف ساعة باليوم.
فيما يتعلّق بالخضار والفاكهة يُنصح بتناول الخضار الورقيّة والطماطم والخيار والجزر، أما الفاكهة فيمكن تناول الأناناس والتفاح والفراولة والكيوي والبرتقال والقريب فروت.