زيادة النشاط البدني

يمكن للفرد التخلص من دهون بطنه من خلال ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة الكثافة لمدة لا تقل عن مئة وخمسين دقيقة أسبوعياً، حيث أنه على الرغم من أنه لا يمكن للفرد تحديد مكان حرق الدهون في جسمه، إلا أنه يمكن له حرق دهون بطنه من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي تقوي الجسم بأكمله، وتحسن من صحة القلب، والأوعية الدموية مثل تمرين المشي، وتمرين الركض، وفي حال كان الفرد يمارس التمارين الرياضية بالفعل؛ فيمكن له حينئذ خسارة المزيد من الدهون من خلال إطالة جلسات التمارين، أو القيام بها ليوم إَضافي، حيث أنه قد يحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية لفرة تزيد عن مئة وخمسين دقيقة أسبوعياً اعتماداً على احتياجاته الخاصة

اتباع حمية غذائية عالية البروتين

يمكن للفرد التخلص من دهون بطنه بفعالية من خلال اتباع حمية عذائية عالية البروتين، حيث أن تناول البروتين بشكل أكبر يعزز من إفراز هرمون (pyy) الذي يعمل على تقليل الشهية، وتعزيز الشعور بالامتلاء، كما أن البروتين يزيد من معدل الأيض، ويساعد في الاحتفاظ بالعضلات أثناء فقدان الوزن، ووفقاً للعديد من الدراسات القائمة على الملاحظة؛ وجد بأن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من البروتين حصلوا على دهون أقل في منطقة البطن مقارنةً بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل من البروتين، ومن الأغذية الغنية بالبروتين كلاً من اللحوم، والأسماك، والبيض، ومنتجات الألبان، وبروتين مصل اللبن، والفاصوليا.

الامتناع عن تناول الوجبات الجاهزة

يمكن للفرد التخلص من دهون البطن لديه من خلال الامتناع عن تناول الأطعمة الجاهزة، حيث أن هذه الأطعمة تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون التي يتم تخزينها بشكل مباشر في منطقة البطن، لذلك فإنه على الرغم من أن هذه الأطعمة سريعة التحضير ومذاقها رائع، إلا أنه يتوجب على الفرد التخلص منها تماماً في حال رغب بفقدان الدهون المتراكمة في منطقة البطن لديه.