إضافة البروتين إلى النظام الغذائي

يساهم اتباع نمطٍ غذائي عالي البروتين في تعزيز الشعور بالشبع لفتراتٍ طويلة، وتسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي زيادة عملية حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

شرب القهوة غير المحلاة
تحتوي القهوة على نسبةٍ عاليةٍ من مضادات الأكسدة، حيث إنّها تُعزز مستويات الطاقة في الجسم وتسرع عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تُعزز من حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

ممارسة التمارين الرياضية
تُعدّ ممارسة التمارين الرياضية الأكثر فعالية في حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، وتشمل التمارين الرياضية: المشي، والسباحة، وركوب الدراجات، ويُنصح بممارستها بمعدل نصف ساعةٍ يومياً على الأقل.

ممارسة تمارين رفع الأثقال
تساهم تمارين رفع الأثقال في بناء العضلات من خلال حرق نسبةٍ عاليةٍ من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، ويُنصح بممارستها بمعدل مرتين أسبوعياً على الأقل.

تغيير نمط الحياة
تساهم أيّ حركةٍ إضافيةٍ على نمط الحياة في حرق السعرات الحراية في الجسم، لذلك يُنصح بتغيير نمط الحياة، وذلك من خلال صعود الدرج بشكلٍ أكثر، أو القيام بأنشطةٍ مختلفةٍ، مثل: غسل السيارة، وأعمال البستنة، والأعمال المنزلية.

النوم لساعات كافية خلال الليل
أظهرت دراسة أنّ الأشخاص الذين ينامون لساعاتٍ كافيةٍ بين ست إلى سبع ساعات، يكونون أقل عرضةً لتراكم الدهون في الجسم، مقارنةً مع الأشخاص الذين ينامون لأقل من خمس ساعاتٍ أو أكثر من ثماني ساعات في الليلة.

طرق أخرى لحرق الدهون
الإكثار من شرب الماء، حيث يساعد شرب الماء في تعزيز عملية حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

تجنب الأطعمة المصنعة الغنية بالسكريات والدهون المشبعة والسعرات الحرارية.

تجنب المشروبات الغازية السكرية، ومشروبات الطاقة، وعصير الفواكه.

شرب الشاي الأخضر غير المحلى؛ لاحتوائه على خصائص تُعزز من حرق الدهون.

تناول الطعام ببطء ومضغه بشكلٍ كامل؛ لأنّ الدماغ يستغرق حوالي 20 دقيقة حتّى يصل إليه الشعور بالشبع والامتلاء.

إضافة البهارات إلى الوجبات؛ لاحتوائها على مادة الكابسيسين التي تسرع عملية التمثيل الغذائي، وتُعزز الشعور بالشبع.