نظام غذائي أسبوعي للتنحيف

من الممكن اتباع نظام غذائي للتنحيف في أسبوع والذي ينقص خمسين غراماً من الكربوهيدرات في اليوم كالآتي:

اليوم الأول
الإفطار: عجة من الخضار المقلية بزيت جوز الهند أو الزبدة.
الغداء: علبة لبن وتوت، مع حفنة من اللوز.
العشاء: برجر بدون خبز، مع صوص السالسا والخضار.

اليوم الثاني
الإفطار: لحم مقدد مع بيض.
الغداء: برجر مع خضار.
العشاء: سمك سالمون مسلوق مع الخضار.

اليوم الثالث
الإفطار: بيض مع خضار مقلية بزيت جوز الهند أو الزبدة.
الغداء: سلطة روبيان مع القليل من زيت الزيتون.
العشاء: دجاج مشوي مع خضار.

اليوم الرابع
الإفطار: بيض أومليت مع خضار مقلية بزيت جوز الهند أو الزبدة.
الغداء: مسحوق البروتين مُضاف له التوت واللوز، مع عصير حليب جوز الهند.
العشاء: ستيك مع خضار.

اليوم الخامس
الإفطار: قطعة من اللحم المقدد مع البيض.
الغداء: سلطة دجاج مع القليل من زيت الزيتون.
العشاء: قطعة لحم مع خضار.

اليوم السادس
الإفطار: بيض أومليت مع خضار.
الغداء: سلطة دجاج مع زيت الزيتون.
العشاء: كرات لحم مع خضار.

اليوم السابع
الإفطار: قطعة من اللحم المقدد مع البيض.
الغداء: مسحوق البروتين بنكهة الشوكولاتة، مع عصير حليب جوز الهند.
العشاء: أجنحة دجاج مشوي، والقليل من السبانخ.

ممارسة التمارين الرياضية
تكون ممارسة الرياضة من خلال الذهاب ثلاث مرات في الأسبوع إلى صالة الألعاب الرياضية، وممارسة رياضة رفع الأوزان، وهذا بدوره سيساهم في حرق السعرات الحرارية بشكل قليل، ومن الممكن ممارسة أنواع ثانية من الرياضات كالجري، السباحة، والركض أو المشي.

مشروب الزنجبيل للتنحيف
يوضع الماء المغلي في كوب، ويتم بشر القليل من قطع الزنجبيل وإضافته إلى الماء، فيُترك قليلاً على نار هادئة ويضاف القليل من العسل إليه، ويُمكن إضافة القليل من عصير الليمون حسب الرغبة، وهذا المشروب يتم تناوله من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

نصائح مفيدة للتنحيف
فيما يأتي بعض النصائح الهامة للتنحيف ومنها:


تناول وجبة الإفطار: بعض الأشخاص يعتقدون أنّ تخطي هذه الوجبة وسيلة رائعة للتقليل من السعرات الحرارية، وهذا الأمر يعتبر خاطئاً.
تجنب الدخول للمطبخ ليلاً: ينصح بعد تناول وجبة العشاء أخذ قطعة صغيرة من الحلوى، أو الزبادي المجمد لعدم الشعور بالجوع.
اختيار السوائل ذات السعرات الحرارية القليلة: يكون ذلك لعدم الشعور بالجوع، فينصح بشرب الماء الفوار مع الحمضيات، أو الماء العادي، أو الحليب قليل الدسم، وعدم شرب الكوكتيل في معظم الأحيان لما يحتوي من سعرات حرارية.
تناول البروتين: ينبغي إضافة البروتين قليل الدسم أو الخالي في كل وجبة؛ لأنّه يساعد على بقاء الشخص لفترة أطول بدون طعام، وعدم تعرضه للإفراط الزائد في تناول الطعام.
تناول الحبوب: من خلال استخدام الحبوب المكررة بدلاً من الحبوب الكاملة، كالخبز الأبيض، والمعجنات، والكعك، وتناول الأرز البني ورقائق النخالة.