ممارسة التّمارين الرياضيّة
توجد الكثير من التّمارين الرياضية التي تساعد على تخسيس منطقة الأرداف، وأهمها:

تمرين الجري: يساعد بفعاليّة في حرق الدهون والسّعرات الحراريّة، كما يزيد من عمليّة التمثيل الغذائيّ في الجسم، ويعتمد التمرين على تحريك الأرداف، ولا يُشترط ممارسة التّمرين على جهاز الركض، بل يمكن ممارسته على الأرض أيضاً.
تمرين القرفصاء: يُمارس التّمرين عن طريق الوقوف بشكل مستقيم، ومُباعدة القدمين من بعضهما بحيث يكونان بعرض الكتفين، ثمّ النزول إلى أسفل، والوقوف باستقامة مرة أخرى.
ركوب الدّراجة: يمكن القيام بالتمرين عن طريق الدراجة العاديّة أو الدراجة الثابتة في الصالة الرياضيّة، ويُمارس بركوب الدراجة على السّرعة العالية لمدة عشرين ثانية، ثمّ أخذ قسط من الرّاحة لمدّة عشر ثوانٍ، ثمّ ركوب الدّراجة مرّة أخرى لمدّة أربع دقائق، ويكرّر التمرين عدّة مرّات في اليوم.
تمرين الدفع إلى الأمام: يكون بالوقوف بشكل مستقيم مع مُباعدة القدمين بعرض الكتفين، ثمّ المشي خطوة واحدة كبيرة إلى الأمام بقدم واحدة، ثمّ ثني القدم الأخرى بحيث تلامس الرّكبة الأرض، ثمّ الوقوف مستقيماً مرّة أخرى والمشي خطوةً كبيرةً بالقدم الأخرى، وتكرار نفس الخطوات السّابقة، مع الحفاظ على تناوب القدمين، وتكرار التّمرين عشر مرات لكلّ قدم.

أطعمة صحية لتخسيس الأرداف
يوجد الكثير من الأطعمة الصحية التي تساعد على تخسيس الأرداف وأهمها:
الفواكه: تحتوي الفواكه على كمية قليلة من السعرات الحرارية ونسبة مرتفعة من الألياف، لذلك فهي تساعد على فقدان الوزن، ومن أفضل أنواع الفاكهة، البطيخ والبرتقال والجريب فروت والتوت البري.
الخضراوات: يساهم تناول الخضروات على فقدان الوزن وبخاصة منطقة الأرداف، ويمكن تناول الخضروات بدلاً من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر، ومن أهم أنواع الخضروات، القرنبيط، والفاصولياء الخضراء، والفلفل، والخرشوف، والسبانخ، والخيار، ويُستثنى منها البطاطا.
الأطعمة التي تحتوي على البروتين: أهمها الأسماك مثل سمك السلمون، والتونة المعلبة، والبيض، ومنتجات الصويا.

نصائح للتخسيس بشكل أسرع
توجد الكثير من النصائح التي يمُكن اتباعها للتخسيس وأهمها:

شرب الماء خاصة قبل تناول الطعام.
تناول الطعام بأطباقٍ صغيرة.
شرب القهوة، حيث تُظهر الدراسات أنّ الكافيين الموجود في القهوة يعزز عملية التمثيل الغذائي بنسبة بين 3-11%، ويزيد من حرق الدهون بنسبة بين 10-29%.
شرب الشاي الأخضر، حيث يعزز الشاي الأخضر حرق الدهون.
استعمال زيت جوز الهند في الطبخ، يساعد زيت جوز الهند على تقليل الشهية وبالتالي تقليل كمية الأكل.
الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف